الاثنين، 24 أغسطس 2015

‫بعض الأفكار حول إعادة تصميم المطابخ الصغيرة

تُشير العديد من استطلاعات الرأي إلى أن المطابخ، هي أكثر الأماكن المرغوب فى تحديث ديكوراتها دائما داخل المنزل، حيث يُمكن صنع مطبخ غاية في المرونة والأناقة، باستخدام أنواع مختلفة من الأثاث والإكسسوارات وأجهزة المطبخ المناسبة.

مطابخ شرقيات للديكور
مطابخ شرقيات للديكور


يوجد ثلاثة عناصر أساسية في كل المطابخ، وهي (طبّاخ الغاز "البوتاجاز" والثلاجة وحوض غسيل الأواني).

ولو وضعنا هذه الأشياء في المساحة المناسبة لها، فإنه يمكننا إستغلال باقي المساحة لتحضير الطعام، وستكون باقي النشاطات فى المطبخ، أكثر بساطة وسهولة.

وتقدّم شرقيّات للديكور؛ بعض النصائح عن كيفية إعادة تصميم ديكور مطبخك الصغير :
ــ يمكن أن نستخدم بعض العناصر البيلت إن "Built in،" مما يعطينا بعض المساحة فى تصميم ديكور المطبخ، على سبيل المثال؛ يمكن استخدام أفران "البيلت إن"، وأيضا بعض أدوات المطبخ الأخرى، بهذه الطريقة سيمكننا استغلال مساحة المطبخ أكثر، وهذا سيعطي للمطبخ تصميماً داخلياً أجمل.

ــ ومن أجل مظهر نظيف، يمكن استخدام بعض وحدات "البيلت إن"، لتخزين الوجبات: مثل البطاطس، البصل، الخبز، وغيرها من المخزونات، ليظهر المطبخ بمنظرٍ نظيف؛ وديكور أكثر من رائع للتصميم الداخلي.

ــ يمكن استخدام أرفف منزلقة للخلاط والمايكروويف، وباستخدام هذا النظام، ستبقى هذه الأجهزة مختفية، ويمكن استخدامها فى أي وقت؛ بمجرد سحب الرفّ إلى الخارج.

ــ ويمكن استخدام سلاّت بلاستيك لحفظ المهملات، بتصميمات لها شكل جميل، أو لحفظ بعض الأدوات الأخرى المستخدمة داخل المطبخ، والتي لا يوجد مكان لحفظها.

ــ استخدام البلاطات الكبيرة؛ مع إخفاء الفواصل، يساعد المطبخ الصغير على أن يظهر بصورة أكبر، وسيزيد من جمال ديكور التصميم الداخلى للمطبخ. ــ استخدام الإضاءة الطبيعية والصناعية؛ سيعطي انطباعاً بمطبخ أكبر مساحة من الواقع.


ــ يمكن أيضاً استخدام "الكوريدور" فى الشقق الصغيرة، لتعليق وحدات علوية تابعة للمطابخ، لتوفير مساحات تخزين أكثر، دون الدخول فى مساحة المطبخ نفسها، ويعتبر هذا حل أمثل للمطابخ الصغيرة.

#دبي #أبوظبي #الإمارات #السعودية #شرقيات_للديكور #ديكور_مطابخ

هناك تعليق واحد: