السبت، 29 أغسطس 2015

كيفية عزل الصوت في الاستديوهات

عزل-صوت-شرقيات-ديكور-استديوهات-الامارات-السعودية
كيفية عزل الصوت في الاستديوهات

تسرد شرقيات للديكور، في هذا المقال، بشكل مبسّط، العناصر التقليدية التي تتكون منها غرف عزل الصوت، في العادة, وطرق عزلها التقليدية :
1- الجدران / الأسقف
2- الأبواب
3- الشبابيك
4- فتحات التهوية, التكييف المركزي الدكت - مجرى الهواء
5- الأرضيات
6- في حالة العزل القصوى هناك الكثير من الأمور والعناصر؛ التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، على سبيل المثال : تمديدات المياة / التدفئة
أولا: الجدران
بالعادة، يتم العزل بالصوف الصخري (رول فايبر)، يثبّت على الجدران كاملة، ومن ثمّ يتم عمل تصفيح للجدران، بألواح خاصة، بناءً على مدى العزل وجودته، ويتم إختيار نوع الألواح، فهناك ألواح من الفلين، وألواح من "الجبسوم بورد" المثقب، وألواح من الخشب المثقب
أهم نقطة، أن يكون الهيكل الحامل للألواح موصل غير جيد للصوت، مثل الخشب، وهو الهيكل الذي يشكّل الفراغ بين الجدار والألواح، ويكون، بالعادة، عبارة عن قطع عامودية ذات سماكة؛ ما بين (4سم و6سم)، وهي السماكة التي تحتضن الصوف الصخري (الألياف)، وموزّعة على مسافات متساوية بحدود (60سم) .
ثانيا: الأبواب
يجب أن تكون مشكّلة بنظام الحشوات، ويمكن أن تكون الحشوة صوف صخري أو فوم، هناك مقاطع جاهزة لإستخدامات متعددة في الأسواق, يبقى الأمر الأهم في الأبواب هو أن يكون الإطباق فيه من الأضلع الأربعة، مخدوم بشبر لإحكام الإغلاق, وكمثال، باب الثلاجة.
ثالثا : الشبابيك
وإن كان لا ينصح بوجودها، إلا للضرورة، كغرف الأستوديو، يجب أن تكون من عدّة طبقات من الزجاج متباعدة، مفرّغة الهواء، ويفضّل ثلاث طبقات، كالنظام المتّبع عند فنييّ الألمنيوم, و"شبابيك دبل جلاس"، يفضّل أن يكون "فريم الشبّاك" من مادة موصلة غير جيد للصوت.

رابعا: فتحات التهوية
يقدّر صاحب العلاقة مدى تأثيرها, ويفضّل إغلاقها.
خامسا: الأرضيات
يقدّر صاحب العلاقة تأثيرها, تُعزل بنفس طريقة الجدران, ولكن ألواح تتحمّل الإستخدام كأرضية، ويفضّل ألواح خشب/ الأسقف، أن تُعزل بنفس طريقة الجدران.

#شرقيات #ديكور #فيلا #تصميم #تصميم_داخلي #تصاميم #تصاميمي #ديكورات #ديكور #ورق_حائط #ديكور_مكتب #ديكور_معارض #منازل #داخلي #أثاث #مصمم #غرف_نوم #أسقف #مطابخ #صالات #فخامة #ديكورات_مودرن #ديكورات_كلاسيك #معارض #مؤتمرات #فعاليات #حفلات #مناسبات #أعراس #تجهيز #ديكور #الخليج #الإمارات #دبي #أبوظبي #الشارقة #عجمان #رأس_الخيمة #أم_القيوين #العين #الفجيرة #السعودية #الرياض #قطر #الكويت #البحرين

للتواصل:
هاتف الشركة: 0501978897 - 00971
البريد الإلكتروني: info@sharqiyat.ae

هناك 3 تعليقات:

  1. ليس عليك سوى الاتصال برقم شركة السبيعي التي تصمم مظلات وسواتر جدة وتركيب بدرجة عالية من الدقة والاحتراف باستخدام اجود الخامات حتى توفر الحماية والامان .
    للمزيد من تابعونا عبر :-
    http://goo.gl/VJ5um8
    0500296699 - 0112277479

    ردحذف
  2. تكلفة عزل غرفة 3 متر فى 4 متر

    ردحذف